اتحاد جدة يفقد نقطتين ثمينتين أمام أحد

اتحاد جدة يفقد نقطتين ثمينتين أمام أحد
| بواسطة : user7 | بتاريخ 13 أكتوبر, 2017

تعادل اتحاد جدة ، اليوم الجمعة ، أمام احد (2-2) في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن مباريات الجولة السادسة لدوري المحترفين السعودي.

سجَّل أهداف المباراة ، التونسي احمد العكايشي لنادي الاتحاد في الدقائق ( 10، 52) ، البرازيلي ادواردو فيجريدو في الدقائق ( 12، 22) بواقع هدفان لكل لاعب.

و للمرة السادسة على التوالي منذ انطلاقة الموسم الحالي لم يستطيع لاعبوا الاتحاد الخروج بشباكهم نظيفة.

في حين اعتمد ،عبدالوهاب الحربي، مدرب فريق احد، على المرتدات السريعة عن طريق محمد محسن، والمدغشقري كاروليس أندريا، و نجح في احراز هدفين في شوط واحد، رغم ان الفريق لم يحرز سوى هدفين فقط خلال الخمس مباريات الماضية. ليصل رصيد الاتحاد بعد هذا التعادل الى 8 نقاط في المركز السابع ، في مقابل 4 نقاط فقط لنادي احد في المركز (13) قبل الاخير مؤقتاً.

بدأت المباراة على عكس المتوقع بسيطره من جانب فريق احد، في ظل حضور جماهيري ضعيف من جانب مشجعي الاتحاد.

و عكس سير المباراة، و من هجمة عكسية سريعة مرر فيلانويفا كرة خلف مدافعين احد ، لتصل الى محمود كهربا الذي هيئها بعرضية ارضية للمهاجم احمد العكايشي، الخالي من الرقابة، ليحرز بسهولة الهدف الاول للاتحاد. و عاد نادي احد سريعاً بعد دقيقتين فقط عن طريق تسديده صاروخية من على حدود منطقة الجزاء للبرازيلي ادواردو ، لتسكن شباك الحارس فواز القرني.

و استمرت سيطرة احد على اللقاء، و بخطأ المدافع عدنان فلاته في كرة عرضية حيث دفع البرازيلي ادواردو ، ليحصل على ركلة جزاء، ينجح في تسجيلها بنفسه، معلنا الهدف الثاني له و لفريق احد .

و جاء رد فعل الاتحاد ضعيفاً، عن طريق محاولات كارلوس فيلاونويفا لكنها لم تشكل خطورة على المرمى ، في حين اعتمد فريق احد، على الهجمات المرتدة التى مثلت خطورة كبيرة ، حيث اضاع محمد محسن ، الهدف الثالث لفريقه ، من انفراد تام. و في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يحافظ الحارس الجزائري عز الدين دوخه ، على تقدم فريقه احد ، بعد تصديه لكرة شبة انفراد من محمود كهربا جناح الاتحاد.

بدأ الشوط الثاني بدون تبديلات، و بعد 6 دقائق فقط من كرة عرضية للاعب ربيع سفياني يتباطئ دفاع احد في اخراجها ليضغط محمود كهربا، وتصل الكرة الى العكايشي ليضع الكرة في الشباك الخالية من حارس المرمي، ليعادل النتيجة الى (2-2) .

و استمر الاتحاد في الضغط بعد التعادل و هدد مرمي احد ، عن طريق تسديدات من خارج المنطقة لكهربا، فيلانويفا ، و اجرى سييرا تغيرين بنزول محمد قاسم و عبد الرحمن الريو بدلاً من ربيع سفياني و عدنان فلاته مع الدقيقة 80.وضح رفض لاعبي احد لنتيجة التعادل و اندفعوا للهجوم اخر عشرة دقائق املا في تحقيق الانتصار و انقذ حارس الاتحاد فواز القرني تسديدتين من المهاجم المدغشقري اندريا.

و مع الدقيقة الاخير من الوقت بدل الضائع ، اشهر الحكم عبد الرحمن الشهري الكارت الاحمر لمدافع احد ، عسيري بعد شد العكايشي المتجه للمرمى و يحتسب ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، فشل الانصاري في تسجيلها داخل الشباك ليعلن عن انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين (2-2).

اتحاد جدة يفقد نقطتين ثمينتين أمام أحد