بالفيديو والصور .. عملية اطلاق النار في المسجد الاقصي ومنع دخول المصلين للمسجد الاقصى

بالفيديو والصور .. عملية اطلاق النار في المسجد الاقصي ومنع دخول المصلين للمسجد الاقصى
| بواسطة : user7 | بتاريخ 14 يوليو, 2017

منعت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة وأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بعد تنفيذ 3 شبان عملية إطلاق نار، أودت بحياتهم وحياة شرطيين إسرائيليين.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فقد تم الاعتداء على المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة على أبواب الأقصى، فيما اعتقل المفتي العام الفلسطيني محمد حسين، الذي دعا إلى شد الرحال للأقصى والتواجد على الحواجز لإقامة صلاة الجمعة، مؤكدا أن لا قوة على وجه الأرض ستمنعهم من التوجه للأقصى وإقامة صلاة الجمعة فيه.

ننشر لكم تفاصيل عملية اطلاق النار في المسجد الاقصي ومقتل جنديان واسرائيليان واصابة آخر بجراح، واستشهاد ثلاثة فلسطيين في هذه العملية.
وفي التفاصيل، فقد استشهد ثلاثة شبان، وقتل جنديان إسرائيليان وأصيب آخر بجراح؛ وذلك خلال اشتباك مسلح اندلع صباح الجمعة في باحات المسجد الأقصى.
وقد صرحت الشرطة الإسرائيلية، إن عملية إطلاق نار غير عادية وقعت بالمسجد الأقصى المبارك، واستخدم فيها سلاح ناري، الأمر الذي أدى إلى إصابتين ميؤس منهما، إلى جانب إصابة بين الطفيفة والمتوسطة.
وصرّح الإعلام العبري، إن ثلاثة شبان فلسطينيين، اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلية من مسافة صفر في باحات الأقصى صباح اليوم، مرجحة استشهاد الشبان الثلاثة خلال الاشتباك المسلح.
وقالت وسائل إعلامية عبرية، إن عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم قرب باب الأسباط بالمسجد الأقصى بالقدس، أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجراح، فيما قامت قوات الأمن الإسرائيلية في المكان بإطلاق النار تجاه منفذي العملية.
ولفتت إلى أنه جرى استدعاء قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والطواقم الطبية للمكان من أجل معالجة المصابين، حيث قامت الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان بعمليات إنعاش لمصابين إسرائيليين إثر تعرضهما لإطلاق نار.

الشهيد محمد أحمد مفضل جبارين أحد منفذي عملية اشتباك الأقصى


بالفيديو والصور .. عملية اطلاق النار في المسجد الاقصي ومنع دخول المصلين للمسجد الاقصى