بالتفصيل .. مجلس الشورى يرفض إدراج منهج التربية البدنية بمدارس البنات

بالتفصيل .. مجلس الشورى يرفض إدراج منهج التربية البدنية بمدارس البنات
| بواسطة : Admin | بتاريخ 10 يوليو, 2017

وجّه مجلس الشورى، اليوم (الاثنين 10 يوليو 2017م)، هيئة الرياضة بتشجيع القطاع الخاص للإسراع في إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية.

واشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة وبأسعار مناسبة، مقراً توصية للعضو علي التميمي، ورفض توصية للعضو لينا آل معينا، اقترحت فيها إقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي.

وشدد على إلزام (الهيئة) بالمادة 29 من نظام مجلس الوزراء عند رفع تقريرها السنوي، مؤكداً ضرورة إدراج هيكلها الإداري التنظيمي الجديد، وجداول أعداد موظفيها، وميادين أعمالهم ونسب السعودة وخطوطها البيانية مقارنة بالعام السابق لسنة التقرير.

وطالب (الهيئة)، بإدراج جداول إحصائية في تقاريرها توضح مراكز ترتيب المنتخبات السعودية في الألعاب كافة بما في ذلك الرياضة لذوي الإعاقة ونتائج المشاركات في البطولات القارية والعالمية ورصد التغيرات الشهرية والدورية في المراكز في فترة التقرير وعدد الميداليات في كافة الألعاب في آخر البطولات الإقليمية والقارية والدولية ومقارنة عدد الميداليات والبطولات المتحققة بالمستهدف السنوي والدوري، وأن يتضمن التقرير كذلك أقساماً مدعمة بالأرقام لواقع وتطور الرياضة في المجتمع من حيث أعداد ونسب الممارسين ومنها الرياضة النسائية.

وأقر (المجلس)، المطالبة بتكثيف برامج الرياضة المجتمعية والبرامج والمشروعات للشباب ذكوراً وإناثاً لتصل إلى كافة مناطق ومحافظات المملكة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع، ومع الجهات ذات العلاقة.

وأيّد توصية مشتركة لعضوي المجلس أحمد الزيلعي وأحمد الغامدي، ودعا إلى تفعيل دور (الهيئة) بمكاتبها الموجودة في أنحاء المملكة، وفتح مكاتب أخرى في باقي المحافظات لتقوم بواجبها في المراقبة والتسجيل واستقبال مراجعي الأندية وتسهيلاً لهم، وعدم قطع مسافات طويلة خاصة فيما يتعلّق بتسجيل اللاعبين الصغار.

بالتفصيل .. مجلس الشورى يرفض إدراج منهج التربية البدنية بمدارس البنات